كتب جديدة من شأنها أن تلهم الإبداع لديك

انها سنة جديدة، و هناك كامل الإمكانيات لتوسيع نطاق عملك، وتعلم مهارات جديدة، وإعادة احتضان الإبداع من جديد.

لمساعدتك على البدء، فإننا نود أن نبدأ ببعض الاقتراحات للقراءة للابقاء على تركيزكم على أهدافكم. وهذه الكتب الخمسة المطلقة حديثاً أو قريباً خلال عام ٢٠١٤ قد اخترناها لكم بحماس لنساعدكم من خلالها على تحقيق الإنجاز في العام ٢٠١٤.

كتاب فهم الصورة الفوتوغرافية لجون بيرجر Understanding a Photograph by John Berger

كتب جديدة من شأنها أن تلهم إبداعك في عام ٢٠١٤

لنتمعن و نتعرف على الصور الفوتوغرافية بطريقة جديدة تماما مع هذه المجموعة الذي وصفها المؤلف جون بأنها ضرورية لكل مهتم بفهم قوة وسيلة التصوير في كل مكان.

استمتع بمجموعة كبيرة من الصور التي تحتوي على سياق و خلفية قوية جداً قدمت لتخلق التحفيز و حس الإبداع.

كتاب أبقيه بسيطاً: سنوات التصميم الأولى لشركة أبل لهارتموت إسلنجر Keep It Simple: The Early Design Years of Apple by Hartmut Esslinger

كتب جديدة من شأنها أن تلهم إبداعك في عام ٢٠١٤

ما يميز هذا الكتاب الجديد عن السيرة الذاتية لشركة أبل العملاقة هو أنه أصالته من حيث المعلومات المتوفرة فيه حيث عمل المؤلف هارتموت إسلنجر مع ستيف جوبز مباشرة في شركة أبل في العام ١٩٨٢، قبل أن يغادر الشركة لإطلاق شركته الخاصة المسماه بتصميم الضفدع.

وصل هذا الكتاب لمخازن المكتبات خلال هذا الأسبوع و يمكنك شراءه من خلال موقع أمازون.

كتاب بناء العلامات التجارية للأعمال التجارية الكبيرة الصغيرة لدان أنتونيلي Building a Big Small Business Brand by Dan Antonelli

كتب جديدة من شأنها أن تلهم إبداعك في عام ٢٠١٤

كم من الوقت تحتاج عند البدء بالأعمال التجارية الخاصة بك، و هل يجب عليك أن تستثمر في بناء العلامة التجارية الخاصة بك؟

قد لا تكون هناك إجابة قوية و سريعة واحدة، ولكن المؤلف دان أنتونيلي يحاول دفع أصحاب الأعمال بالاتجاه الصحيح من خلال هذا الكتاب الذي يسميه تشاك الأخضر “كتاب ذكي جداً، مع شرح واضح و تفصيلي لكيفية انشاء العلامات التجارية و الذي ينبغي أن يقوم كل شخص يخطط لفتح مشروع تجاري صغير بقرائته”.

كتاب تصميم الشوارع: السر وراء المدن و البلدان العظيمة لفيكتور دوفر وجون ماسنجال Street Design: The Secret to Great Cities and Towns by Victor Dover and John Massengale

كتب جديدة من شأنها أن تلهم إبداعك في عام ٢٠١٤

تعلم كيف تقّدر محيطك بشكل أفضل من خلال عدسات تصوير المصممين و القادة المدنيين و المهندسين المعماريين ومخططي المدن في المناطق الحضرية، بل و أكثر من ذلك بكثير.

استكشف ١٥٠ شارع في جميع أنحاء العالم مع كافة الشرح و التفصيل بالإضافة للحصول على القصص من الداخل بما يتعلق بكيفية انشاء هذه الشوارع العظيمة، و قد قيل عن هذا الكتاب بأنه “يعتبر قراءة أساسية لأي شخص يريد أن يجعل المجتمع ملائم للعيش بشكل أكبر”.

كتاب فن الترقيع لكارين ويلكينسون ومايك بيتريتش The Art of Tinkering by Karen Wilkinson and Mike Petrich

كتب جديدة من شأنها أن تلهم إبداعك في عام ٢٠١٤

فن ترقيع هو عبارة عن فن تفقد الأشياء الصغيرة و التركيز فيها خصوصاً تلك التي تدخل في مجال العلوم والتكنولوجيا، وكيف أنها تناسب جميعها بعضها البعض، و يتميز غلاف الكتاب بغلاف يؤكد على رسالة التفقد و التركيز و الترقيع و الاستكشاف معاً.

كل ذلك ينبع من ستوديو لفن الترقيع و الاستكشاف في سان فرانسيسكو، والكتاب يظهر الفنانين المتخصصين بهذا المجال مع مشاريعهم بالاضافة الى كيفية تنفيذها بنفسك Do-it-yourself إن أردت تعلمها و يؤكد على بث روح الإبداع لكل من يجرب هذه الفنون المتعددة.

ما هي الكتب المفضلة لديك بما يتعلق في الإبداع و الإلهام؟ شاركونا آرائكم في التعليقات!

Leave a comment

Send Comment