جوجل تطلق ساعة أندرويد الذكية الجديدة

لقد أطلقت جوجل رسمياً ساعة أندرويد الذكية على شكل مبادرة لتوسيع نظام التشغيل أندرويد إلى تكنولوجيا يمكن ارتداؤها تخدم غايات متعددة لاستخدامها باشكال مختلفة عن الهواتف الذكية.

تقول جوجل أنها سوف تطلق ساعات أندرويد الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، هذا و قد أعلنت جوجل بأنها تعمل على هذه الساعات الذكية الجديدة مع شركات منها “آسوس Asus، اتش تي سي HTC، إل جي LG، موتورولا Motorola، وسامسونج Samsung”. ومن المثير للاهتمام أن ماركات الأزياء و منها فوسيل جروب Fossil Group تعاونت مع جوجل مؤخراً للعمل على اطلاق هذه الساعات المدعومة بنظام تشغيل أندرويد” في عام ٢٠١٤ .وبعبارة أخرى، فإن هذا المشروع يعتبر ناضج تماماً.

جوجل تطلق ساعات أندرويد الجديدة

وعن بداية المشروع، تقول جوجل أنه قد تم التركيز على تصميم نظام التشغيل أندرويد الخاص بالساعات ليكون سهلاً و عملياً جدا للاستخدام من خلال الشاشة الصغيرة الموجودة على هذه الساعة الذكية. و مثلها مثل هواتف الأندرويد، جوجل تستعد لطرح مجموعة واسعة من الأشكال و التصاميم لهذه الساعات منها مربعة و دائرية الشكل.

هذا و قد أتى هذا الخبر بعد ما قام ساندر بيشاي Sundar Pichai، نائب رئيس مشروع جوجل أندرويد، بإثارة موضوع إطلاق حزمة تطوير البرامج على الساعات في مؤتمر SXSW قبل أيام.

برنامج جوجل الآن Google Now يلعب دورا مهماً في ساعات الأندرويد الجديدة حيث يوفر الأوامر الصوتية لنظام التشغيل.

و مع كل هذا فبالتأكيد أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة طرح ساعات ذكية تعمل على نظام أندرويد. ربما كانت أشهرها، شركة سامسونج حين طرحت غالاكسي جير Galaxy Gear في العام الماضي، وهو الجهاز الذي كان متخبطاً و لم يلق قبولاً واسعاً و قد تم اللحاق به بمنتج Galaxy Gear 2 خلال أقل من سبعة شهور. و هناك أيضاً ساعة ذكية تسمى Neptune Pine الذي طرحت أيضاً في وقت مبكر و لم تلق قبولاً أيضاً.

على الرغم من كون شركة جوجل متأخره نسبياً في طرحها لساعة تعمل بنظام أندرويد، لكنها تعتبر خطوة ذو ثقل كبير، حيث أن جوجل هي الشركة القائمة بأعمال التطوير على نظام التشغيل أندرويد، و هذه بحد ذاتها إشارة كبيرة للمصنّعين و المنافسين لجوجل.

Leave a comment

Send Comment