كيف هو تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

أصبح من الواضح لدى متابعين شركة أبل عن كثب بأنها تقوم بطبخ شيء جديد لنا جميعاً. منذ أن كشف ستيف جوبز النقاب عن أول تلفزيون أبل في العام 2007، كان هناك دائماً حديث عن تجهيز أبل لتلفزيون أفضل بخاصية البث عالي الدقة HD مدمجة مع كل خدمات أبل التي أطلقت حديثاً. الآن و بالرغم من أن هذه أغلبها كانت عبارة عن اشاعات حيث أطلق ستيف جوبز على هذا النوع من المنتجات أنه للهاوين فقط. يعتقد الكثير أن المعطيات قد تغيرت اليوم خصوصاً بعد الشهرة الذي حازت عليها منتجات التلفاز الذكية مثل نت فلكس Netflix و كروم كاست Chromecast، وكأنه يمكن أن يكون 2014 هو العام الذي تعيد فيه شركة أبل بمنتجها تلفزيون أبل Apple TV باسم جديد تلفزيون أبل عالي التقنية Apple HDTV.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبل، تيم كوك Tim Cook، قد قام بشبه تأكيد بأن لديه مهندسين يعملون بعيدا على هذا المشروع و قد عرف عن شركة أبل السرية التامة بمثل هذه المشاريع الضخمة. في ديسمبر 2012، قال تيم كوك بأن التلفزيون يشكل منطقة شديدة الأهمية للشركة، و أنه لا أستطيع أن يقول أكثر من ذلك. وفي نفس المقابلة، قال تيم كوك انه يشعر بأنه يعود للوراء ٢٠ أو ٣٠ عاماً كلما شاهد التلفاز و رأى التكنولوجيا المستخدمة فيه.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

وقالت مصادر مطلعة من مراقبي شركة أبل أنهم قد علموا معلومات عن تلفزيون أبل الجديد، منها أنه سيحتوي على كاميرا أمامية و سيدعم الدقة العالية High Definition و سيكون جاهزا للتحميل من الأب ستور App Store، بالاضافة لدعمه للتحكم الصوتي من خلال سيري Siri Voice Control. ومن شأنه أيضاً أن يسمح للمشاهدين استدعاء العروض وجعل الأوامر من خلال التحدث إلى الجهاز أو أي من أجهزة أبل الذكية سواء كانت أيباد iPad أو آيفون iPhone أو غيرها و سيكون مجهزاً لاستخدام الفيستايم Facetime أيضاً.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

جيف روبين هو الرجل المفضل لدى الكثير في تطوير جهاز الآي بود iPod الأصلي، ويمكن القول بأنه شخص لعب دور كبير في المنتجات التي حولت أبل من صانع للكمبوتر الراقي لأداة لقهر جميع عمالقة وسائل الإعلام من خلال أجهزتها. حيث تشير الشائعات الصادرة من الشركة تشير إلى أنه هو الرجل الذي كلف لبناء تلفزيون أبل الجديد عالي التقنية Apple HDTV. هل ستقوم أبل بتغيير الطريقة التي نشاهد بها التلفاز إلى الأبد، تماما كما فعلت مع الموسيقى من خلال الآي بود iPod و للاتصالات و الحوسبة بأنواعها من خلال الآيفون iPhone و الآيباد iPad.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

موقف إل جي كواحدة من صناعة التلفزيون الرائدة في العالم جعلتها هدفا واضحا عندما يتعلق الأمر بخبراء أبل. في شباط عام 2013، أفاد رويترز أن أبل استأجرت المهندس جيونج جيل لي من شركة إل جي LG و هو الشخص الذي عمل على تلفزيونات أوليد  OLED السوبر رقيقة لدى إل جي LG وساعد في البحث والتطوير في مشروع الأموليد AMOLED. ومن شأن ذلك أن أبل تريد جهاز تلفزيون مع مثل هذه التكنولوجيا الثورية و انها لن ترغب في دخول السوق مع جهاز تلفزوين أبل ثقيل حيث أن المنافسين يبيعون نماذج رقيقة جدا.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

و لدينا اشارات شبه مؤكدة أن كل ذلك سوف يتم الاعلان عنه في عروضها الافتتاحية الشهير في فصل الربيع، و أنها ستقوم أيضا بالاعلان عن البرامج الخاصة بتلفزيون أبل الجديد. و كان من الواضح قوة رغبة أبل باشهار منتجها الحالي تلفزيون أبل Apple TV من خلال اعطائه مزيدا من الأهمية على متجر أبل ستور Apple Store على الإنترنت.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

كان هناك الكثير من الحديث عن جلب شركة أبل كامل برامجها على الآب ستور App Store لمنتجها تلفزيون أبل Apple TV الحالي و التي من شأنها أن تقوم بتحويلها لوحدة تحكم بالألعاب، مثلها مثل الإكسبوكس Xbox من مايكروسوفت أو بلايستيشن Playstation من سوني Sony، مما يسمح للمستخدمين للوصول إلى كلاسيكيات مثل لعبة GTA سان أندرياس أو حتى شراء أفضل الكتب مبيعا من خلال متجرها. بالتأكيد الامكانيات تأخذنا إلى مستوى جديد كليا ان توفر كل هذا في تلفزيون أبل الجديد Apple HDTV.

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

عندما يتعلق الأمر حجم، يبدو كما لو أن أبل تعتقد أن الأكبر هو الأفضل لتلفزيونها الجديد عالي التقنية Apple HDTV. ظهرت تقارير في نهاية العام الماضي أنه تم اختبار حجمين: واحدة أصغر حجما بحجم 55 بوصة أو إنش، و آخر كبير و ثقيل بحجم 65 بوصة. بلا شك سيكون هذا التلفزيون مكلقاً نسبياً، حيث يشير المحللون أنها ستباع بقيمة 1500 دولار (1080 يورو) و 2،000 دولار (1500 يورو).

كيف هو شكل تلفزيون أبل عالي الدقة الجديد؟

نفس المحلل الذي توقع أسعار تفزيون أبل عالي الوضوح و الدقة Apple HDTV قال أن أبل ستستخدم خاصية 4K الحديثة. هذه التكنولوجيا فائقة الوضوح و هي من أكبر قصص التطور الحاصل على أجهزة التلفزيون في كل مكان خلال العامين 2013 و 2014، 4K هو المستقبل وحلاً طويل الأمد من شأنه أن يرضي بلا شك مطالب المتعصبين للسينما المنزلية و التكتولوجيا الجديدة.

Leave a comment

Send Comment