كيف تصبحين جذابة بين ليلة و ضحاها؟

كيف تحصلين على بشرة جذابة مفعمة بالشباب و الحيوية المشعّة بالجمال؟

عندما يتعلق الأمر بالوجه أو البشرة، فنحن ننصح بعدم الاعتماد على أي شخص ليقول لكي ما تحتاجه بشرتك لأنك بذلك غالياً ما تسببين بحصول توهج لبشرتك بسبب كثرة تجربة الخلطات و الماسكات و المستحضرات التجميلية لبشرتك. بدلا من كل ذلك، فعليك الاعتماد على مصدر مخضرم و موثوق فيما يتعلق بالعناية بالبشرة مثل الخبير رينيه رولو Renee Rolo، الذي يعرف أفضل من ذلك حيث يقول أنه تحتاج المرأة إلى أكثر من مجرد استخدامها للمنتجات المناسبة للحصول على بشرة جذابة مشعة بالجمال و نضرة بالحياة و الشباب. نود أن نشارككم اليوم ١٠ نصائح شاركنا بها الخبير رينيه لتصبحين جذابة بين ليلة و ضحاها. بعد يوم حافل ، التعوّد على روتين العناية بالبشرة قد يبدو وكأنه آخر شيء تريدين القيام به عزيزتي. ومع ذلك، رعاية البشرة بشكل صحيح ليلاً هو جزء مهم من حياتك يمكنك التعوّد عليه ليصبح لديكي بشرة صحية و نضرة من دون جهد كبير. فكما يقول المثل أفضل الأشياء التي نفعلها هي الأشياء التي نعوّد أنفسنا عليها. فمن خلال هذه النصائح البسيطة للحصول على بشرة جذابة و فاتنة يمكنك و بطريقة روتينية العناية ببشرتك كل ليلة عند تطهير البشرة بعد ازالة المكياج، و هي تحميكي من البشرة المتوهجة و الأوساخ و الغبار و البكتيريا التي تدخل بشرتك كل يوم. و تعطيكي أيضاً مناعة قوية ضد المعتدين اليوميين من خلال البيئة المحيطة بك. ستجدين عزيزتي هذه ال ١٠ نصائح بسيطة للغاية للعناية بالبشرة ليلاً و تضمن لك أيضاً أقصى استفادة من من الماسكات و مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك، و تضمن لك الاستيقاظ كل يوم مع بشرة نضرة مشعة و جلد رائع. كيف تصبحين فاتنة بين ليلة و ضحاها؟

ازالة المكياج و تطهير البشرة ليلاً

أنه لشيء منطقي للغاية أنه في بعض الليالي بعد يوم طويل لا نستطيع بذل المزيد من الجهد. لكن نود أن نحيطك حذراً عزيزتي بأن البشرة بعد يوم طويل من التعرض لأشعة الشمس و الغبار و المكياج و البكتيريا و اللمس غير المقصود لوجوهنا يجعلها من أقذر أجزاء الجسم، لذا فعوّدي نفسك على أن لا تعتبرين الموضوع اختياري و انه من المهم تنظيف البشرة ليلاً لتجنب انتشار البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب و الكثير من العيوب الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تعلمي عزيزتي بأن اصلاحات الجلد و البشرة لنفسها تتم أثناء الليل، لذلك فازالة الماكياج تسمح لوجهك بأن يكون نظيفاً خلال تلك العملية و بالتالي تحصلين على أكبر قدر من الاصلاح الطبيعي، و تأكدي بأنه يستحق كل هذا العناء.

غسل البشرة في المساء

من الأعذار الأكثر شيوعا التي نسمعها هو أننا نتكاسل عن غسل الوجه ليلاً. لهذا السبب أقترح البدء بروتين غسل البشرة ليلاً كل يوم في الساعة 7 أو 8 مساء عندها يكون ما يزال لدينا بعض من الطاقة لذا لن نهمل هذه الخطوة المهمة للحصول على بشرة مشعة بالجمال و الحياة. الفكرة هي أن تفعلها أفضل من ألا تفعلها أبداً. كيف تصبحين فاتنة بين ليلة و ضحاها؟

استخدام مرطب البشرة ليلاً

بعض النساء تتجنب استخدام كريم ترطيب البشرة ليلاً للسماح لبشرتها بالتنفس حسبما يظن الكثير. لا يمكن لهذه الجملة أن تكون أكثر بعداً عن الحقيقة، حيث أن تجنب استخدام كريم أو مرطب البشرة ليلاً لا يقدم أي فائدة إيجابية للجلد و البشرة. في الواقع، عندما يكون الجلد عارياً في آخر الليل تتبخر أي رطوبة داخل المسامات الجلدية و تخرج منها مما يؤدي إلى تعب البشرة و مشاكل جفاف الجلد المعروفة و الشائعة. انه من المهم حقاً أن تقومين عزيزتي باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. وفي الليل، و بذلك عندما تكون بشرتك في مرحلة الراحة و البناء و الاصلاح ليلاً أثناء النوم غالباً، تصبح نفاذية البشرة و المسامات في الجلد في أعلى مستوياتها، مما يسمح لكل مكونات البناء و الاصلاح الطبيعية في بشرتك بالعمل على استيعاب أعمق المناطق داخل الجلد و البشرة.

استخدام المنتجات ذو المكونات التي تضمن الأداء العالي

خلال النهار، يتطلب الجلد حماية كبيرة من أشعة الشمس و الغبار و البكتيريا لذا يحتاج لعنصر ال إس بي إف SPF المتخصص بالحماية من المعادين لبشرتك في النهار. ولكن، في الليل عندما يتم تجديد الجلد و اعادة بناء البشرة طبيعياً و حيوياً حيث يحصل التقشير أيضاً فتحتاجين لمكونات مضادة للالتهابات و ذات خصائص اصلاحية كبيرة و مقشرة أيضاً مثل حمض الجليكوليك Glycolic Acid، الريتينول Retinol، الببتيدات Peptides، والطحالب البحرية الحمراء Red Marine Algae و ديرماكسيل Dermaxyl لتعمل جميعاً على تحفيز نشاط الكولاجين بداخل البشرة. من المكونات المقشرة التي ننصح باستخدامها أحماض ألفا هايدروكسي AHAs (أحماض الجليكوليك Glycolic، اللاكنيك Lactic، و أحماض الفاكهة) و BHAs لتحفيز نمو خلايا جلدية جديدة وصحية أثناء إزالة خلايا سطح الجلد الجاف. و من المكونات المهدئة مثل مستخلص الشاي الأبيض و آزولين Azulene لتقديم الإغاثة المضادة للالتهابات و التوهجات. كيف تصبحين فاتنة بين ليلة و ضحاها؟

تغيير الوسادة في كثير من الأحيان

لماذا؟ ببساطة، قد يحصل أن تعود البكتيريا و الزيوت للجلد أثناء النوم، لذا فأنه عادة ما يتم اقتراح استخدام وسادة مختلفة أو تغيير غطائها خصوصاً للذين يعانون من أعراض حب الشباب، فأنتي تستحقين وسادة نظيفة للنوم عليها.

استخدام مناشف الطفل بدلا من المناشف العادية

يمكن للمناشف العادية أن تكون قاسية جدا على الجلد و البشرة، ولكن مع مناشف الألياف الناعمة، أو حتى أفضل من ذلك، مناشف الأطفال أو الإسفنج للوجه، يمكن أن تكون جزءا هاماً من روتين المساء لإزالة الماكياج و ذلك حتى ان كانت بشرتك ليست من النوع الحساس، و يمكنك أيضاً التعوّد على استخدام هذه المناشف عند تنشيف الوجه بداخل الحمام. كيف تصبحين فاتنة بين ليلة و ضحاها؟

تجنب تطبيق كريم العين قريبة جدا من العين

انه من المهم جداً أن تتجنبي عزيزتي وضع كريم العين قريباً جدا من العين أو خط الرموش بالتحديد، حيث أن رموشك يمكن أن تلتقط المنتج و تنقلها إلى العينين. مع كل رمشة جفن يمكن للعين أن تلتقط عبر شعر الجفن الأسفل و تنقل كميات مجهرية من المنتجات التي يمكن أن تودع في نهاية المطاف بداخل العينين. أي شيء يدخل العين يمكن أن يكون مصدرا للإزعاج أو الالتهابات أو يشكل الانتفاخ لذا لا لزوم لذلك.

النوم مع رفع الرأس

إبقاء رأسك مرتفعا للأعلى بدلا من النوم بشكل جانبي عند النوم يعتبر شيئاً مهماً لصحة العينين و البشرة لذا ننصح النوم على اثنتين من الوسائد ليلا لتقليل الانتفاخ تحت العين. وهذا يساعد على تقليل احتباس السوائل في منطقة العين و يخفف من انتفاخ العيون الذي غالباً ما يحصل أثناء النوم حتى الصباح. بالاضافة لذلك فالنوم مع رأسك مرتفعاً مفيداً جداً لتحسين الدورة الدموية، و قومي باعطاء نفسك تدليك خفيف للوجه عند الاستيقاظ نهاراً لتشجيع السوائل بالخروج من منطقة أسفل العين.

تجنب استخدام كريمات اليد الدهنية

هناك حالة يحلو لي أن أسميها “حب الشباب بسبب كريم اليد” التي تحصل من خلال وضع كريم على اليدين و من ثم النوم، مما يؤدي إلى وصولها لبشرة الوجه حيث يحصل تكرار لمس اليدين للوجه ليلا. هناك الكثير من النساء ممن يستخدمن كريم اليد السميك قبل الذهاب إلى الفراش، و هذه الحالة تخصك خصوصاً إذا كنت من النساء الذين ينامون على جانبهم مع وضع اليدين على الوجه. هذه الكريمات قد تدخل الى داخل الجلد و البشرة و تسبب انسداد المسامات بالاضافة الى تلوث الجلد حيث أنها ليست مناسبة لبشرة الوجه الأكثر حساسية من اليدين. إذا وجدتي أن هذا يمكن أن يحدث لكي، فيمكنك النوم مع قفازات من القطن أو تجنب استخدام كريم اليد الثقيلة خصوصاً قبل النوم.

الحصول على قسط كاف من النوم يضمن جمالكي

ليس هناك أي شك في أن الحصول على قسط كاف من النوم كل ليلة يمكن أن يقدم العديد من الفوائد للجلد و البشرة. حيث عدم الحصول على النوم الجيد يضر بالدورة الدموية في الجسم بشكل كبير و يسبب ركود الدم في الأوعية تحت العينين لأنها لم تنضب بشكل صحيح. و وهذا يعني الانتفاخات تحت العيون و بشرة لا تقوم باصلاح نفسها بشكل منتطم. قلة النوم تسبب أيضا الشحوب بلون الجلد و البشرة مما يجعلها تبدو شاحبة ومتعبة حيث قد تم إعاقة الدورة الدموية التي تعمل على عكس تلك الآثار بشكل دوري. بالإضافة إلى كل ذلك تسبب قلة النوم بالاجهاد أيضا، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الكثير من أنواع الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، الأكزيما، والصدفية. خلاصة القول : عندما تكون متعباً، تبدو متعباً! قد تبدو هذه النصائح ساحقة بعد يوم طويل، ولكن دمجها ببطء إلى نظامك اليومي و الليلي بالأخص للعناية بالبشرة بشكل روتيني سوف يجعلك تشكرين نفسك لاحقاً عندما ترين الفرق بأم عينيك! يمكنكم أيضاً قراءة المواضيع المتعلقة بالبشرة على حياتك معنا أحلى عن أشهر ٣ خلطات و ماسكات للوجه و البشرة أو ١٠ أطعمة تضمن لكي بشرة مثالية.

Comments (12)

انا عندما جاءت في الدورة الشهرية صار متل شعيرات حول فمي وهي سود وبعد متنتهي دورة تختفي ليش يعني كيفف نعالحها

شكراً ع الموضوع بس ممكن طلب ابي اعرف شلون اكون غير جذي يعني مثل هالكوريات وهالامريكيات والاجنبيات اختصار بليز ابي اكون كل الي يجوفني يقول فاتنة وتخبل وحلوه وكل جي

انزين موضوعج وايد حلو فعلا وانا حاسه انه بيغير من الحياه كليلا بس انا ابي اطلب منج طلب اتمنى توافقين عليه ابيج الله لا يهينج تنزلين موضوع شلون اكون مثل الاجنبيات جمالا وكل الي يشوفني يمدحني ويذكرني في طاري كل لسان “

الموضوع حلو بس صح ابي كيف اكون وحده فاتنه =>

tré b1 est merci boucou

شكراً على النصائح الجميلة

شكرًا انا ابي انحححف كيف والله الرجيم مافاد فيني

كل ده اساسا كدم بنصحكم يا بنات اياكم تجربوها

انا جميلة

تو زمینه ای که فعالیت میکنید جزو بهترین سایت ها هستید.

بهترين باشيد

شكرًا انا ابي انحححف كيف والله الرجيم مافاد فيني

Leave a comment

Send Comment