قائمة أكثر الدول أماناً في العالم

هل تعرف من هي أكثر الدول أماناً في العالم؟

يصدر مؤشر السلام العالمي منذ العام 2007 من قبل IEP (معهد الاقتصاد والسلام)، و هو مقياس لدرجة الأمان و سلمية الدول و الأقاليم و بالتعريف هي “مقياس الأمان على أساس التدابير الخارجية و الداخلية لهذه الدول”.

على الرغم من أن العالم يبدو أكثر قسوة اليوم، نود مشاركتكم اليوم بقائمة أكثر الدول أماناً في العالم، وفقا لمعايير مؤشر السلام العالمي.

الدنمارك

أكثر الدول السلمية في العالم

الدنمارك تتصدر قائمة الدول الأكثر أمانا على الأرض لأنه حقا مكان آمن للعيش فيه. حتى في الوقت الذي كانت قيه كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، تحت الاحتلال من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، فإنها لم تقاتل. و سبب هذه النقطة هو أن الناس الذين يعيشون في الدنمارك يفضلون التركيز على المسائل الاقتصادية، بدلاً من إشراك أنفسهم في الصراعات المسلحة المختلفة. الشعب الدنماركي يفضل أن يكون ودي و منتفتح على العالم و مفيد. شخصيا لقد ذهبت إلى كوبنهاغن مرتين و أتمنى أن أعيش في هذا البلد. أنا متأكد من أن أولئك الذين ذهبوا إلى الدنمارك مرة واحدة على الأقل يمكن أن يقولوا الشيء نفسه.

النرويج

أكثر الدول السلمية في العالم

النرويج: ربما الكثير من الناس لا يتوقعون ظهور النرويج في قائمة الدول الأكثر أماناً و سلماً في العالم. ربما كان ذلك بسبب اندرس بهرنغ بريفيك Anders Behring Breivik القاتل الجماعي الشهير، الذي ضرب فخر البلاد بشدة. بالتأكيد، كان حادثا غير عادياً، ولكن وفقا لمؤشر السلام العالمي فتبقى النرويج واحدة من أكثر البلدان سلمية في العالم ومكان ودي وآمن للعيش فيه للغاية حيث حازت على المرتبة الثانية في العالم. و تعتبر النرويج من الدول الأعلى بمستوى التنمية البشرية في العالم، بالإضافة إلى أن الحكومة في أوسلو دائماً ما تضع السلام في طليعة أولويات البلاد.

سنغافوره

أكثر الدول السلمية في العالم

سنغافوره: بشكل عام، يمكننا أن نقول أن سنغافوره كعضو فاعل في المجتمع الدولي وهي دولة صغيرة أيضاً، لم تأخذ حقها في الوجود و الأمن حيث حازت على المركز الثالث. ذلك و بالعلم أن منذ تحقيق استقلالها في عام 1965 ركزت سنغافورة دائما على أن تكون دولة سلمية و تحافظ على أمنها بشكل كبير، و ذلك من خلال إنشاء العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية و السياسية الودية مع جميع البلدان المحيطة بها بشكل خاص و باقي دول العالم بشكل عام.

سلوفينيا

أكثر الدول السلمية في العالم

سلوفينيا: هي دولة أوروبية جميلة جداً و هي أيضا من بين الدول الأكثر سلمية في العالم. حيث حصلت البلاد على أدنى علامات التمويل لبعثات حفظ السلام للأمم المتحدة و عدد ضباط الشرطة و الأمن مما يدل على انخفاض مستوى الجريمة و انعدام الأمان بشكل عام، ونعتقد أن سلوفينيا تستحق مكانها في قائمة الدول الأكثر سلمية على الأرض. علاوة على ذلك، مع مدنها الرائعة مثل ماريبور وليوبليانا حيث تعج هناك ثقافة فريدة من نوعها، تجعل من سلوفينيا وجهة سفر رائعة جداً.

السويد

أكثر الدول السلمية في العالم

السويد: واحدة من الدول الاسكندنافية الأكثر جمالاً و هي تقع في أقصى شمال أوروبا. و على الرغم من أن السويد هي واحدة من أكبر مصدري السلاح في أوروبا لكنها تحظى بمستوى منخفض جداً من السرقات (9،000 جريمة سرقة فقط في السنة) مقارنة مع الولايات المتحدة (حوالي 350،000 جريمة سرقة في السنة). لذلك فهي وفقا لمؤشر السلام العالمي، تعتبر السويد واحدة من أكثر البلدان السلمية في العالم. الى جانب ذلك، السويد لم تدخل في أية حروب أو معارك منذ قرنين كاملين.

آيسلندا

أكثر الدول السلمية في العالم

آيسلندا: دخلت القائمة أيضا باعتبارها واحدة من أكثر البلدان السلمية في العالم، و ربما كان ذلك لبقائها خارج الصراعات الرئيسية في العالم. أيسلندا نادرا أو أبدا ما تضرب العناوين بالرغم من انهيار البنوك الايسلندية منذ عدة سنوات، وبقيت البلاد باعتبارها مكانا مذهلاً من الجمال الطبيعي الخلاب. يذهبون السياح من جميع أنحاء العالم الى ايسلندا لعرض الأنهار الجليدية الضخمة والبراكين المشتعلة، فضلا عن العديد من عوامل الجذب الطبيعية و الثقافية الفريدة في ريكيافيك، عاصمة ايسلندا.

بلجيكا

أكثر الدول السلمية في العالم

بلجيكا: هي واحدة من الأفضل و الأكثر سلمية من حيث الأماكن المفضلة للعيش في أوروبا وعلى وجه الأرض. هذا البلد الصغير يقع في قلب أوروبا و يحتل مكاناً خاصاً جداً حيث هي بروكسل، عاصمة بلجيكا، هي موطن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. بلجيكا تفتخر منذ القرون الوسطى بقاعات المدينة الجميلة والقلاع المهيبة، والجمال الطبيعي الآسر لديها. معدلات جرائم القتل والسجن منخفضة جداً في هذا البلد، على الرغم من أنها واجهت أزمة داخل حكومتها على مدى الفترة من ٢٠٠٨ الى ٢٠١١.

جمهورية التشيك

أكثر الدول السلمية في العالم

جمهورية التشيك: هي بلد جديد نسبيا، اكتسبت استقلالها عن الكتلة السوفياتية في عام 1989 بسبب الثورة المخملية حيث انقسمت لاحقا عن سلوفاكيا بعد تقسيم تشيكوسلوفاكيا، ركزت جمهورية التشيك إلى حد كبير على بناء اقتصاد رأسمالي قوي وخلق مناخ مستقر للاستثمار. و في العام ٢٠٠٩، قفزت مرتبة جمهورية التشيك من حيث مؤشر التنمية البشرية (HDI) قفزة جبارة، و من المعروف عن جمهورية التشيك هي عاصمتها براغ الرائعة حيث الجمال الطبيعي و التاريخي الذي ىلتقط الأنفاس حيث تستقبل الجمهورية التشيكية السياح من جميع أنحاء العالم.

سويسرا

أكثر الدول السلمية في العالم

سويسرا: وفقا لIEP، السويسريين يحافظون على حكومة تعمل بشكل جيد و لديها ثقافة سياسية منفتحة. توضح نوعية الحكومة، وردت سويسرا على قائمة أعلى الدرجات في الاستقرار السياسي. كما انها من بين الدول الأكثر سلمية في العالم التي لديها مستويات منخفضة جداً في الجرائم العنيفة. على الرغم من أن سويسرا معروف عن حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والدولية والعالمية، وتقيم علاقات دبلوماسية قوية مع مختلف دول العالم.

اليابان

أكثر الدول السلمية في العالم

اليابان: هي واحدة من الدول الأكثر أمانا في العالم بالاضافة الى أنها تملك سحرا ثقافيا كبيراً و لديها ثالث أكبر اقتصاد في العالم. منذ الحرب العالمية الثانية، أصبحت اليابان سلمية حقا، مع القليل من الصراعات الداخلية و الجريمة المنخفضة. علاوة على ذلك، و تحافظ البلاد على علاقات ودية مع جيرانها. تستقر اليابان على قوة أمنها الداخلي من أجل الحفاظ على السلام، هذا البلد جميل بشكل مذهل.

قطر

أكثر الدول السلمية في العالم

قطر: حازت وفقاً لمؤشر السلام العالمي على مرتبة البلد الأكثر سلمية في الشرق الأوسط كواحدة من أكثر البلدان سلمية في العالم. الحوادث العنيفة نادرة جدا في هذا البلد ومعدلات الجريمة منخفضة جداً نسبة للدول الصناعية الأخرى. قطر هي واحدة من البلدان الأكثر مرونة وتحررا في الشرق الأوسط بما في ذلك العمل و حقوق التصويت. البلاد تشهد التحول الشامل في إطار الرؤية الوطنية لقطر لعام ٢٠٣٠ لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام و متقدم.

هل تخطط للذهاب إلى أي من هذه المدن؟ نتمنى  لكم سفر آمن و ممتع في جميع أنحاء العالم. يمكنكم الاطلاع أيضاً على قائمة أكثر الدول خطورة في العالم.

Comments (8)

أحمد ناصر عسيلي

اذا كان هذا ترتيبك للدول الأكثر أمانا في العالم فأين موقع بلاد الحرمين من هذا الترتيب

الصورة اللى مكتوب انها فى سلوفينيا دى فى كرواتيا
مدينة روفيينى الكرواتية

هذه المعلومات ليست دقيقة وهناك دول أأمن من الذي ذكر

انا من المغرب لا تثقوا بهذه المعلومات والا كنتم متخلفين عن كل الناس وارجوا لاستفادة من الكتب و ليس من الانترنت فهو كله مزاح و كذب لانه لا يستعمله الا الدول المتخلفة و شكرا

فعلا هذه الدول امنه جدا وليس بها مشاكل
والذين يعترضون على ذلك لماذا لاتذكرو الدول الاخرى التي ترون انها امن منها

اين هي مكة المكرمة يا حلوين اشرف الاماكن لم تذكر ماهذا المزاح كله كذب

المغاربة زوامل

اامن دول وليست مدن السعوديه فيها مناطق بها مشاكل كثيره

Leave a comment

Send Comment