قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

هل تعرف من هي أكثر الدول خطراً في العالم؟

السفر لجميع أنحاء العالم يعتبر وسيلة رائعة لقضاء وقت العطلة الخاصة بك، ولكن ليس كل المدن ساحرة تماماً مثلما تبدو في كتيبات السفر حيث أن لكل مدينة كبيرة مشاكلها، وبعضها أسوأ قليلاً من غيرها. نود مشاركتك اليوم قائمة ب أكثر المدن خطورة في العالم.

باركيسيميتو، فنزويلا

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

على الرغم من أن مدينة باركيسيميتو في فنزويلا لديها ما يزيد قليلاً عن مليون نسمة، ترى هذه المدينة جرائم القتل كل يوم تقريبا. و مما يجعل الموضوع أسوأ بالنسبة لفنزويلا أن هذه المدينة تعتبر عاصمة التعليم لديهم حيث تضم عدداً كبيرا من المغتربين الطلاب في الجامعات وغيرها من أماكن التعليم العالي. و قد كانت هذه المدينة في زمان ليس بعد وجهة سياحية مزدهرة، لكنها تعتبر الآن منطقة خطيرة جداً حتى أصبح معظم السياح يتجنبونها لذلك.

بيشاور، باكستان

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

مدينة بيشاور في الباكستان تعتبر مكان آخر خطير في العالم، حيث تتقاتل القبائل وأمراء الحرب من أجل التفوق و السلطة، لذلك فهي تعتبر غير آمنه وخاصة بالنسبة للأجانب السيّاح. ذلك على الرغم من أن المدينة تضم المعالم مذهلة جداً والحدائق الخلابة. لكن عادة ما يتم استهداف قوات الأمن وحدوث التفجيرات للأسف و ذلك يجعل من بيشاور واحدة من أكثر مدن العالم خطورة في هذه الفترة.

صنعاء، اليمن

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

صنعاء هو بلد عربي جميل جداً لكنه للأسف يبدو غير مستقراً سياسيا من الخارج بسبب الحصة الكبيرة من المشاكل الذي عانى منها مؤخراً. حيث يقال في الدراسات الحديثة أن العاصمة صنعاء، هي واحدة من أكثر الأماكن خطورة في العالم بأسره لكن ربما غلبت المبالغة على مثل هذه الدراسات حسب المصدر الذي ينتجها. في المقابل، الكثير ممن يتاح له زيارة مدينة صنعاء يستمتع بزيارة هذه المدينة العربية الجميلة حيث هناك قسم كبير من مدينة صنعاء من المباني المصممة بشكل مميز يعكس التاريخ و الحضارة و الثقافة المرسخة فيها.

أكابولكو، المكسيك

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

لطالما كانت مدينة أكابولكو في المكسيك مقصداً سياحياً شهير جداً. أما في هذه الأيام، لا ترى الشواطئ الخلابة فيها الكثير من الحركة أو الرواج السياحي. حيث أن عصابات المخدرات أصبحت مشكلة منتشرة في جميع أنحاء المكسيك وقد ازدادت سوءاً على مدى العقد الماضي. أصبحت الجثث الملقاه على الشواطيء أمر شائع جداً خصوصاً في هذه المدينة الساحلية مما يجعلها مكاناً غير مرغوباً فيه سياحياً.

ديستريتو الوسطى، الهندوراس

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

في حين لا توجد مدينة كبيرة في مأمن من العنف، تتجاوز ديستريتو الوسطى الحد المعتاد من العنف في مثل هذه المدن الكبرى. حيث أن هذه المدينة لديها أعلى معدلات القتل في جميع أنحاء العالم و ربما كان ذلك بسبب الفقر المدقع، والفساد الحكومي ووجود عصابات المافيا الثقيلة. ديستريتو الوسطى هي في الواقع ثلاث مدن مجتمعة في مدينة واحدة. ارتفاع مستوى العنف يردع أغلب السيّاح باستثناء المتهورين منهم.

ماسايو، البرازيل

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

لدى البرازيل ١٤ من أكثر المدن خطورة و عنفاً في العالم. حيث تعتبر مدينة ماسايو قائدتهم في الخطورة و هي عاصمة ولاية ألاغواس حيث تشهد هذه المدينة على حوالي ١٣٥ عملية قتل لكل ١٠٠ ألف نسمة من السكان في كل عام. و تتصدر هذه المدينة على ريو دي جانيرو التي يعرفها معظم الناس بأحيائها الفقيرة.

مقديشو، الصومال

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

تواجه مدينة مقديشو الصومالية مشاكل مع حركة شباب المجاهدين منذ فترة، مما جعل هذه المنطقة غير آمنة للمواطنين والسياح على حد سواء. و قد رفضت الولايات المتحدة أن تدخل البلاد على مدى أكثر من عقدين من الزمن ولكن تغيرت هذه السياسة في عام ٢٠١٣ حين أرسلت مستشارين عسكريين إلى مقديشو لمساعدة السكان المحليين في حل المشكلة المتشددة، وعلى الرغم من كل المساعدات، إلّا أن المنطقة ما تزال خطيرة جداً.

نيروبي، كينيا

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

تقع مدينة نيروبي في أفريقيا، هذه القارة التي لها تاريخ طويل من العنف والحرب. عانت نيروبي إلى حد كبير في السنوات الأخيرة من العنف حيث هجرها معظم السياح بسبب خطورتها بالأخص للنساء. للأسف نقول ذلك مع أن كينيا بلد جميل لديها الكثير لتقدمه لكن الحقيقة تبقى بأنه لا ينبغي لأحد أن يتجول في هذه المدينة ليلا من شدة الخطورة فيها.

تشيهواهوا، المكسيك

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

مشاكل العنف في المكسيك كبيرة بما يكفي لتبرير حصولها على مركزين في هذه القائمة. في الواقع، هناك العديد من المدن المكسيكية في قائمة المدن الأكثر عنفا و خطورة في العالم، ولكن تشيهواهوا تتميز بسبب على طريق تهريب الكوكايين الى الولايات المتحدة. وقد اتخذت عصابات المخدرات ملجأ من هذه المنطقة، وليس أمراً غير مألوف أن نرى معارك عشوائية في الشوارع بسبب هذه العصابات، مما يجعل منها مكانا غير مضياف أبداً للزيارة أو للمعيشة.

كالي، كولومبيا

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم

العديد من مدن هذه القائمة تقع في أمريكا اللاتينية أو الجنوبية وهذا لسبب وجيه جداً و هو أن عنف عصابات المخدرات ينتشر في العديد من هذه المدن و البلدان. وكالي، كولومبيا ليست استثناءاً حيث يحدث فيها ما يقارب٨٠ عملية قتل لكل ١٠٠ ألف نسمة مما يجعلها ليست بمكانا آمنا جدا للعيش فيها أو الزيارة. نقول ذلك على الرغم من كونها من أكثر المناطق جمالا في العالم.

هل تخطط للذهاب إلى أي من هذه المدن؟ نتمنى بالفعل ابتعادكم عن المدن الأكثر خطورة في العالم و نتمنى لكم سفر آمن و ممتع في جميع أنحاء العالم. يمكنكم الاطلاع أيضاً على قائمة أكثر الدول أماناً في العالم.

Comments (1)

اجل بلاد في العالم فلسطبن

Leave a comment

Send Comment