أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

ما هي أشهر الكلمات الحكيمة عن الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل؟

مع حياة مليئة بالصعود و الهبوط مثلما كانت حياة الثوري ستيف جوبز، المدير التنفيذي السابق لشركة أبل، فلا عجب أن ستيف جوبز يتذكر فقط لتشغيله لشركة ناجحة بشكل لا يصدق مثل شركة أبل، بل و لكونه صريحاً بشكل هائل بشأن الكثير من الأمور.

على ما يبدو أن ستيف جوبز كان لديه رأياً حول كل شيء، وكثيرا ما كانت تظهر أفكاره هوس الالتزام بالجودة في شركة أبل، حتى عندما كان يقوم بأخطاء في حياته المهنية حيث قال “أحيانا عندما تبتكر شيئاً تقوم بفعل الأخطاء و هذا شيء طبيعي جداً. لكنه من الأفضل أن نعترف بهم بسرعة، حتى يمكنك الاستمرار بالعمل على تحسين ابتكارات أخرى خاصة بك.” و بما يتعلق باهتمامه بالتفاصيل لديه مقولة مشهورة جداً و هي “أن التصميم ليس هو بما يبدو عليه الشيء، بل التصميم هو ما يتعلق بكيف يعمل الشيء”.

هذا و قد كان لدى ستيف جوبز الكثير ليقوله في مسائل أعمق من ذلك و هنا نود أن نشارككم بأبرز و أشهر المقولات المثيرة للتفكير و الإلهام التي قد تم جمعها من مختلف مقابلات و خطابات ستيف جوبز.

  • “الإبداع هو مجرد ربط الأشياء ببعضها البعض، وعندما تسأل الناس المبدعين كيف فعلوا شيئا إبداعياً، فأنهم يشعرون بالذنب قليلاً لأنهم لم يفعلوا ذلك حقاً، هم مجرد رأوا شيء معيّن وبدا واضحا لهم بعد حين.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “تذكر أنك ستموت فهذه أفضل وسيلة أعرفها لتجنب الوقوع في فخ التفكير بأن لديك شيئا لتخسره. أنت عارياً بالأصل وليس هناك أي سبب لعدم اتباع قلبك.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “كن مقياسا للجودة. بعض الناس غير معتادين على بيئة متوقع فيها التميز و التفوق.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “لا يمكنك توصيل النقاط في حياتك ببعضها نظراً للمستقبل، فقط يمكنك ايصال النقاط نظراً للخلف في حياتك، لذا فعليك أن تثق بأن النقاط ستربط بطريقة أو بأخرى في مستقبلك. عليك أن تثق بشيء معين سواء كان حدساً أو مصيراً أو حياة أو القدر، أيّاً كان ذلك فهذا النهج لم يخذلني أبداً و قد عمل كل الفرق و التغيير في حياتي.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “عملك يملأ جزءاً كبيراً من حياتك، لذلك فالسبيل الوحيد لتكون راضيا حقاً هو أن تفعل ما تؤمن به و تعتقد بأنه هو العمل العظيم. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل عظيم هو أن تحب ما تفعله، وإذا كنت لا يمكنك العثور على هذا العمل حتى الآن، فعليك البحث عنه حتى تجده. لا يوجد تسوية في مثل هذا الأمر. وكما هو الحال في جميع المسائل المتعلقة بالقلب، فستعرف عند عثورك على هذا الشيء العظيم. ومثل أي علاقة رائعة بين شخصين، فإن هذا النوع من الأعمال العظيمة فقط يمكنه أن يصبح أفضل وأفضل مع مرور الوقت لذلك فواصل البحث حتى تجد ما تريد عمله. لا يوجد تسوية.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “كوني أغنى رجل في المقبرة لا يهم بالنسبة لي، فالذهاب الى الفراش ليلاً قائلاً لنفسي أن ما فعلناه اليوم شيء رائع، هذا هو ما يهمني حقاً.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “أنا فخور بالعديد من الأشياء التي لم نفعلها بنفس مقدار الفخر تجاه الأشياء التي فعلناها. الابتكار هو قول لا لألف شيء و شيء.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “اعتقد انه اذا كنت تفعل شيئا واتضح بأنه جيداً جداً، فيجب عليك ان تذهب لفعل شيء آخر رائع، و لا تتعلق بعملك الرائع لفترة طويلة جداً. دائماً حاول معرفة خطوتك التالية.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “طردي من شركة أبل كان أفضل شيء يمكن أن يحدث لي على الإطلاق. حيث قد استبدل ثقل النجاح بخفة كوني مبتدءاً مرة أخرى في حياتي المهنية، مما ساعد بتحريري و دخولي بأكثر فترات الابداع في حياتي.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “النوعية أكثر أهمية من الكمية. ضربة مثالية أفضل بكثير من ضربتين.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “عندما كان عمري 17، كنت قد قرأت شيئاً من هذا القبيل – إذا كنت تعيش كل يوم كما لو كان هو يومك الأخير، فيوماً ما سوف تكون بالتأكيد على حق. – و ذلك ترك انطباعا قوياً علي. ومنذ ذلك الحين، وعلى مدى السنوات ال ٣٣ الماضية، لقد نظرت لنفسي في المرآة بكل صباح وسألت نفسي – إذا كان هذا اليوم هو آخر يوم بحياتي، هل سأودّ أن أفعل ما أنا على وشك أن أفعله اليوم؟ – وكلما كانت الإجابة ‘لا’ لعدد كبير من الأيام المتتالية، كنت أعلم أنني بحاجة لتغيير شيء ما.”

أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز

  • “أنا مقتنع بأن ما يفصل نصف رجال الأعمال الناجحين عن غير الناجحين هو المثابرة المستمرة.”

42-17763981_2_27501

  • “أريد أن أترك بصمة في الكون.”

نتمنى أن تكون قد أعجبتكم أشهر المقولات الملهمة عن ستيف جوبز.

 

Comments (1)

ان شاء الله نكون مثله في المستقبل من جد غير العالم

Leave a comment

Send Comment