أفضل مواقع التسوق على الأنترنت حسب بلدك

هل تريد أن تعرف أفضل مواقع التسوق عبر الأنترنت حسب البلد التي تعيش فيها؟

يتابع موقع حياتك كل ما هو جديد وكل ما هو مفيد للمستخدم العربي, موضوعنا اليوم عن مواقع التسوق عبر الأنترنت. جميعنا يعرف مواقع التسوق العالمية مثل أمازون وايباي وغيرهم. ولكن هذه المواقع عالمية وليست محلية, نعم تقوم هذه المواقع بتوصيل المستريات لجميع أنحاء العالم ولكن هذه المواقع عامّة جدا, أي انها لا تحاكي ثقافتنا أو حتى اسلوبنا عندما يتعلق الأمر بالتسوّق عبر الأنترنت.

ما الذي يختلف عند التسوق من المواقع العالمية ومواقع التسوق العربية؟

أحد أهم الفروقات التي تعني الكثر وتهم الكثير من المتسوقين في المنطقة العربية هي طريقة الدفع, بالرغم من الأنتشار الكبير لبطاقات الأئتمان في منطقتنا العربية في الآونة الأخيرة مقارنة بأعوام سابقة ولكن هناك نسبة كبيرة من المتسوقين الذين لا يميلون الى استعمال بطاقات الائتمان أو طرق الدفع المماثلة عند التسوق من الأنترنت, ولهذا برزت الحاجة الى البحث عن طريقة بديلة لتسهيل التسوق عبر الأنترنت على هؤولاء المستخدمين, وكان الحل ببساطة بطريقة الدفع عند الإستلام.

الدفع عند الإستلام

الدفع عند الإستلام

طريقة الدفع عند الاستلام سهلت عملية الشراء عبر الأنترنت كثيراً بالنسبة للملايين من المتسوقين في منطقتنا العربية. انها طريقة آمنة, وسهلة ومريحة وسريعة بالنسبة للمستخدم. أما بالنسبة للمواقع التي تقبل بطريقة الدفع هذه فانها تضمن حصولها على أثمان بضائعها بشكل نقدي مباشر “كاش” وبدون وسطاء سواء كانوا بنوك أو شركات اقتصادية تدير حسابات البطاقات الأئتمانية.

مواقع تتيح خيار الدفع عند الإستلام

يعتبر موقع سوق كوم وموقع نمشي من أشهر المواقع التي تتيح خيار الدفع عند الإستلام للمستخدمين في عالمنا العربي وفي دول التعاون الخليجي تحديداً, فيتيح موقع سوق خيار الدفع عند الإستلام للمستخدمين في السعودية, الأمارات الكويت ومصر. كما يتيح موقع نمشي خيار الدفع عند الإستلام للمستخدمين في السعودية, الأمارات, الكويت, البحرين, عمان وقطر.

 

الدفع عند الإستلام

الحد المسموح به لخيار الدفع عند الإستلام من موقع سوق كوم

في الإمارات يجب أن لا تتجاوز قيمة الفاتورة 5,000 درهم اماراتي، و في مصر يجب أن لا تتجاوز قيمة الفاتورة 6,000 جنيه مصري، و في السعودية يجب أن لا تتجاوز قيمة الفاتورة 5,000 ريال سعودي، و في الكويت يجب أن لا تتجاوز قيمة الفاتورة 10,000 ديناركويتي.

الحد المسموح به لخيار الدفع عند الإستلام من موقع نمشي

في الأمارات لا يوجد حد لقيمة الفاتورة عند خيار الدفع عند الإستلام, وفي السعودية يجب أن لا تتجاوز قيمة اجمالي الفاتورة 2000 ريال سعودي, وفي باقي دول الخليج يجب أن لا تتجاوز قيمة الفاتورة $500 دولار أمريكي.

موقع سوق بالأرقام

سوق.كوم, يعتبر أكبر موقع عربي للتجارة الإلكترونية، يقدم موقع سوق أكثر من 400000 منتج من سواء من الإلكترونيات، الأزياء، المنتجات المنزلية، الساعات، العطور وغيرها.

ويجذب سوق كوم اليوم أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً.

موقع نمشي بالأرقام

موقع نمشي الذي بدأ في عام 2011 أصبح النافذة الأوسع التي يطل منها عشاق الموضة، وخاصة الشباب، على أحدث الإتجاهات وآخر الصرعات في عالم الأزياء ويقدم نمشي منتجات أكثر من 500 ماركة من أفضل ماركات العالم. للذين يعشقون أخر صرعات الموضة, نمشي هو الموقع المناسب, سواء للسيدات أو الرجال.

 

Leave a comment

Send Comment