مايكروسوفت تطلق نسخة سكايب للمتصفح عالمياً

مايكروسوفت أطلقت نسخة سكايب Skype للمتصفح على Outlook.com، تضيف دعم لمتصفح سفاري و مكالمات الفيديو عالية الجودة HD

أطلقت مايكروسوفت اليوم نسخة سكايب Skype للمتصفح على موقعها Outlook.com في جميع أنحاء العالم، و قامت أيضاً بتوسيع الخدمات التي كانت متاحة بالسابق لقلة مختارة من المجرّبين. وفي الوقت نفسه أضافت شركة مايكروسوفت بعض الميزات الجديدة و أصلحت بعض المشاكل التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة.

هذا و قد كانت الشركة قد أتمت عملية دمج برنامج الإتصال العالمي الشهير سكايب على موقعها Outlook.com للمرة الاولى في ابريل نيسان لبعض المستخدمين لديها فقط في المملكة المتحدة حيث أتيح استخدام مجموعة كاملة من خدمات سكايب لهم و منها : المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ، والرسائل النصية. في شهر أغسطس، وصلت الخدمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، كندا و البرازيل. حيث قالت مايكروسوفت في ذلك الوقت بأنها تنوي توفير الخدمة لجميع أنحاء العالم حيث قامت فعلاً بعمل ذلك خلال سبعة أشهر فقط.

و كما يوحي اسمها ،سكايب ل Outlook.com يتيح لك التواصل مع أصدقائك على سكايب و شبكة مايكروسوفت لايف مباشرة من خلال البريد الإلكتروني لديك من على حسابك لدى Outlook.com. بسهولة تامة يمكنك ربط حساب Outlook.com مع سكايب، و من ثم البدء باستخدامه من خلال المتصفح لديك، و حتى أنها قامت بشمول متصفح سفاري Safari بدعمها هذا. الدعم بالطبع لا يشتمل على متصفح سفاري Safari فقط، فقد قامت الشركة بدعم متصفحها الرسمي إنترنت إكسبلورر Internet Explorer، كروم Chrome، فايرفوكس Firefox. علاوة على ذلك، قامت شركة مايكروسوفت اليوم بدعم تقنية الفيديو عالية الجودة HD.

برنامج سكايب Skype أصبح يلعب دورا مهماً و بنحو متزايد في استراتيجية المستهلكين لدى مايكروسوفت، والتكامل مع Outlook.com يعد خطوة كبيرة بالفعل. لأنها بهذه الخطوة أصبحت توفر خدمات الإتصال عبر سكايب لجميع مشتركينها و بالتالي أصبحت خدمة متاحة في جميع أنحاء العالم لا تقتصر على مستخدمين سكايب عبر البرنامج على أجهزتها فقط، ونحن سنراقب أعداد الاستخدام الموثقة لمعرفة إذا ما كان رهان الشركة بهذه الخطوة سوف يؤتي ثماره.

Leave a comment

Send Comment